إحصائية رسمية.. عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم

أعلن موقع “انفوجرام” المتخصص في رصد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، عن شفاء 600 ألف حالة حول العالم، ضمن العدد الإجمالي للإصابات 2.340.856 حالة في أنحاء العالم.

وأشار الموقع المتخصص، إلى ارتفاع أعداد الوفيات جراء الفيروس التاجي إلى 160.903 حالة حول العالم.

ووفقا للموقع، فإن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، بعدما ارتفعت الإصابات فيها لأكثر من 735 ألف شخص، فيما تم تسجيل 39 ألفًا و90 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض.

من جهتها، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن الحصيلة الاجمالية لإصابات فيروس كورونا حول العالم قد بلغت مليونين و330 ألفًا، كما وصل عدد الوفيات إلى 160 ألفًا و925 حالة على مستوى العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض “كوفيد 19″، وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى