بدء الأسرى بالإحتجاجات غداً على المعاملة السيئة من الجيش الإسرائيلي

فلسطين تايمز: غزة

الأسرى في السجون الإسرائيلية سيشرعون ببدء الإحتجاجات على المعاملة السيئة المتلقاة من الجيش الإسرائيلي وعدم توفير إدارة السجون الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع إنتشار الوباء وفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقد قالت الهيئة المهامة بشؤون الأسرى إن خطوات الأسرى تتمثل في إغلاق الأقسام وإرجاع جميع وجبات الطعام وبينت الهيئة أن إدارة السجون أبلغت الأسرى نهاية الشهر السابق أنها ستنفيذ إجراءات تصعيدية تجاهه الأسرى دون رحمة ومنها ستقوم بسحب 140 صنفاً من الكانتينا وتخفيض عدد المحطات التلفزيونية من 10 إلى 7 ولا يعد الطعام إلا بأيدي السجناء الإسرائيليين.

ولم يكتفو بذلك فقد قامو بتخفيض عدد أرغفة الخبز من 5 إلى 4 للأسير الواحد وسحب البلاطات التي تُستخدم للطبخ، ويعتمد عليها الأسرى في طهو الطعام وأن تكون ألوان الأغطية نفس اللون.

فقد قام نادي الأسير في بيان له بالتوضيح أنه ووفقًا للمعلومات التي توفرت حتى الساعة ستكون هذه الخطوات في ثلاث سجون مركزية وهي عوفر ونفحة والنقب.

وقام بالتوضيح لمطالب الأسرى أنها تتمثل بـوقف قرار إدارة السجون سحب 140 نوع من كنتينا الأسرى والتي تشمل أصناف من الطعام ومواد التعقيم والتي تشكل اليوم أساساً لمواجهة تفشي الكورونا علاوة على ذلك فقد منعو المواد الأساسية أيضاً.

قال النادي لخاص بالأسرى حتى هذه اللحظة لا يمكن الحديث عن أية تدابير حقيقية اتخذتها إدارة السجون الغسرائيلية لحماية الأسرى من عدوى (كوفيد_19) خاصة مع انعدام أي من مواد التعقيم داخل أقسام الأسرى المغلقة المزدحمة بالأسرى.

أضافو أن مخاوف أسرانا تزداد وتتصاعد مع الحديث المتزايد عن الاشتباه بإصابة سجانين ومحققين وأفراد من الشرطة الإسرائيلية وهذه التخوفات يقابلها إجراءاتتصعيدية وشديدة إضافية على أسرانا.

المصدر: هيئة الأسرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى