ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربه

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربه ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربه ، يعتبر هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب العلوم للصف ثاني متوسط الفصل الدراسي الاول ، للعام الهجري 1442م.

و لكن قبل البدء بالاجابة عن السؤال لابد من توضيح مفهوم النبات كي يسهل الاجابة عن السؤال فالنبات هو عبارة عن مجموعة رئيسية من الكائنات الحية ، مثال عليها الأشجار و الأزهار و الأعشاب و الشجيرات و الحشائش و أيضا السراخس ،
و قد تقسم النباتات إلى عدة اقسام منها : نباتات بذرية ، نباتات لاوعائية ، سراخس و شبيهات السراخس.

و يشار الى نُشرت عام 2011 دراسة قدرت عدد الأنواع النباتية في الكرة الأرضية بحوالي 8.7 مليون نوع ، منها 6.5 مليون نوع على البر و2.2 مليون نوع في البحر.

ما جزء النبات المسؤول عن امتصاص الماء والاملاح من التربه :

الاجابة هي : الجذر.

و يعد الجذر هو العضو النبات الّذي يتوضَّع تحت سطح التربة ، و يمكن أن تكون الجذور هوائيّة أو مُهَوَّاة ، حيثُ تنمو فوق الأرض أو فوق الماء ، علاوةً على ذلك، إنّ تواجد الجذع تحت الأرض ليس استثناءً ، فنقول ان الجذر هو عبارة عن جزء غير ورقيّ وَ غير ساقيّ يَسْنُد يسنُد أجزاء جسد النبات.

ختام المقالة:

الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى