هل الراتب عليه زكاة

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، هل الراتب عليه زكاة ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب التربية الاسلامية الخاص بالصف ثاني متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

هل الراتب عليه زكاة :

  • ليس عليه زكاة: ولا يلزمه أن يؤدي زكاة الراتب في حال كان راتب الشخص هو المصدر الذي يستعين به على قضاء حوائجه فيصرفه دون أن يدّخر منه شيء.
  • يجب على الراتب الزكاة: وذلك في حال ادّخر الإنسان من راتبه وحال عليه الحول أي مضى عام كامل على ادّخار الإنسان للمال، بالإضافة لبلوغ المال النصاب المحدد الذي يوجب الزكاة، فإنَّ في هذه الحالة يُحقق المال شروط الزكاة ويجب على المرء إخراج زكاة المال وفق الأحكام الشرعية.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى