الكرملين يستبعد تبادل المقرب من بوتين

استبعد الكرملين، فكرة تبادل النائب ورجل الأعمال الأوكراني فيكتور ميدفيدشوك المقرب من فلاديمير بوتين والمعتقل في أوكرانيا ، والذي تعرض كييف تسليمه إلى موسكو في مقابل إطلاق سجناء محتجز في روسيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة ، دميتري بيسكوف ، فيما يتعلق بالتبادل الذي تسبب في ظهور الكثير من الحماسة والسرور ، فإن سبب ظهوره كان في ميدفيدشوك ، وهذا ما علاقة له بالعملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا).

وبدء بيسكوف «لا نعرف على الإإلاق إذا كان يريد أن تشارك روسيا في حل قضية الافتراء التي تستهدفه».

وأرست الأوكرانية ، الثلاثاء ، القبض على القبض على فيكتور ميدفيدشوك (67 عامًا) ، النائب ورجل الأعمال الأوكراني الموالي لروسيا ، والذي كان هاربا منذ هجوم الكرملين على أوكرانيا.

إقامة جبرية

كان ميدفيدشوك قيد الإقامة الجبرية منذ مايو 2021 بعد اتهامه ب “الخيانة العظمى” و “بمحاولة سرقة موارد طبيعية من شبه جزيرة القرم» التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014 ، وفقد أثره بعد أيام مع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا ، حتى الإعلان عن توقيفه.

وميدفيدشوك من غغنياء أوكرانيا وتبلغ ثروته 620 مليون دولار وفق مجلة فوربز العام 2021، وهو معروف بوتين اته مع بوتين، ويؤكد بوتين عراب إحدى بناته

تهم وهمية

أكد نائب الرئيس باسم الكرملين ، ميدفيدشوك ، لملاحقات سياسية على أساس تهم ، وضبط ، وضبط ، وضبط ، وضبط ، ومبيعات ، ومشاركة في مفاوضات سرية مع موسكو.

وقال بيسكوف «كان موقفه علنيًا ، ولم يجر علاقات علاقات مع روسيا. .

أوكرانيا عرضت تسليم ميدفيدشوك

التسليم يكون مقابل محتجز في روسيا

موسكو رفضت الطلب الأوكراني

الكرملين يؤكد أن ميدفيدشوك ليس جاسوسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى