تقاس القوة بوحدة

تقاس القوة بوحدة ، ويعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة التي تداولت كثيراً على محرك البحث قوقل، حيث تسائل العديد من الناس حول اجابة السؤال، ونحن بدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

لكن قبل البدء بالاجابة عن السؤال من الجدير ذكر مفهوم القوة.

تعرف القوة في الفيزياء على أنها مؤثر يؤثر على الأجسام فيسبب تغييرا في حالة الجسم أو اتجاهه أو موضعه أو حركته

القوى الأساسية
كل القوى في الكون تنتمي إلى أربعة قوى رئيسية: تآثر قوي وتآثر ضعيف وهما تؤثران على الجسيمات دون الذرية، وتربط بين البروتونات والنيوترونات في نواة الذرة. هاتان القوتان تعملان على مسافات قصيرة جدا (داخل النواة الذرية).

تقاس القوة بوحدة ؟

الاجابة:

بوحدة نيوتن

معلومات اضافية :

لقد تمكّن نيوتن من قياس القوة والتعرف عليها، فكان اسمه هو الرمز العلمي المعترف به حول العالم لقياس القوة، فأصبح اسمه يُعبِّر عن ذلك الفعل الذي إن أثّر على جسم كتلته كيلوجرام واحد فإنّه يكسبه تسارعاً مقداره متر لكل ثانية تربيعيّة؛ أي أنَّ النيوتن يرصد مقدار القوة بقدر ما تحدثه هذه القوة من تأثير على جسم معين، وبهذا يمكن القول بأنَّ وحدة قياس القوة مكوَّنة من عنصرين هما الكتلة والتسارع؛ الأول هو كتلة الجسم الذي تؤثر عليه القوة فتحركه، أمّا التاني فهو مقدار الزيادة في سرعة الجسم كل ثانية من الزمن، ويَجدُر القول أنَّ القوة تُقاس بمقدار السرعة التي تكسبها للوحدة الواحدة من كتلة الجسم الذي تؤثر عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى